قبل يومين رحنا لفندق الريتز كارلتون دبي في منطقة جميرا بيتش ريزيدنس (JBR)، نفطر في مطعم كارافان اللي من جد قدم لنا تجربة رمضانية ولا أروع.

الشيف رامي المقت كبير طهاة المطبخ الشرقي في الفندق ما شاء الله أصابعة تتلف بحرير على ما يقول المثل لأنه عمل وليمة عامرة في البوفية المتنوع والكبير وبنفس الوقت لذيذ جداً وهذي المعادلة صعب تحقيقها وخصوصاً أنو شهر رمضان هو شهر الطهاة فيه مضغوطين جداً عشان يقدمون أفضل ما عندهم.

الإستقبال رائع ودائماً يكون رائع في فندق الرتز كارلتون لأن هذي السلسلة من الفنادق تملك معايير عالية في الأداء والضيافة، وكمان الديكور كان متماشي مع الأجواء الرمضانية بشكل جميل من دخولنا للمطعم والعربات اللي عليها البهارات كأننا في سوق من الأسواق التراثية القديمة جعلت المكان جذاب ومناسب مع الشهر الفضيل.

وكمان ترتيب الطاولة مميز مع وجود التمر على الطاولة والفانوس الصغير، أما البوفيه فهو يضم أشكال وألوان من مختلف المذاقات مثل المقبالات و المازة الباردة والساخنة والمعجنات والسمبوسات والسلطات و الفتات والأطباق الرئيسية وركن الكسكس والمأكولات المغربية وركن المأكولات الهندية والنودلز وكمان سمكة الكنعد مع الصور والشاورما والرز الغوزي، وآخر شي تشكيلة كبيرة جداً من الحلويات العربية والشرقية والغربية وإختراعهم الجميل حلا المصاص اللي يشكلونه من خلال قالب الثلج.

تجربة جميلة جداً مع أنغام الشرقية للعزف الحي، وأخيراً وفي رأيي الشخصي أعتبر أنو لا يوجد منافس للمذاق الرائع للإفطار الرمضاني في مطعم كارافان في الريتز كارلتون دبي.

ritz-carlton-dubai