بعد ما زرت مدينة زيورخ الرائعة بدعوة من هيئة السياحة السويسرية وكتبت عنها موضوع في مدونتي بعنوان ” مدينة زيورخ السويسرية .. جوهرة على ضفاف البحيرة ” .. أكمل معكم رحلتي الجميلة في سويسرا وهذا المرة في البلدات الجبلية فليمز لاكس فاليرا .. اللي تتميز بطبيعتها الخلابة وبإطلالاتها اللي تأسر القلوب.

الوصول لهذي البلدات يتم عن طريق القطار من محطة زيورخ الرئيسية ونتوجه إلى مدينة Chur اللي توفر مواصلات للجبل عن طريق الباصات وحنا خذينا الباص المتوجه إلى الجبل وبالتحديد إلى بلدة لاكس، طبعا كل هذا وحنا مستخدمين بطاقة سويس باس Swiss Pass اللي تمكننا من استخدام كافة المواصلات في سويسرا سواء القطارات أو الترام أو الباصات أو المراكب وكمان دخول أكثر من 500 متحف مجاناً.

اليوم الأول في منتجع روكس ريزورت في لاكس

بعد ما نزلنا من الباص اللي الموقف المخصص له قبال منتجع روكس ريزورتس rocksresort لفت انتباهي تصميم المنتجع الصخري المدهش، حيث انه موزع على 8 مباني على هئية مكعبات حجرية باللون الرمادي بتصميم أنيق يتوافق مع مواصفات مجموعة ديزاين للفنادق اللي المنتجع عضو فيها.

laax4

ويتمتع الفندق بكافة وسائل الراحة والترفيهة والتصميم العصري للغرف بالإضافة إلى الإطلالات الجذابة والخلابة على الجبل والغيوم.

بطريقة ودية للغاية تم استقبالنا في بهو الفندق وكانت عملية تسجيل الدخول سهلة وسريعة في الحصول على مفتاح الغرفة.

laax5

وبعدها اخذونا في جولة تعريفية للمنتجع الراقي وشاهدنا نوعية أخرى من الغرف واللي تتسع لـ 6 و 8 و 10 اشخاص .. يعني ممتازة للعوائل الكبيرة.

وبعدها كان وقت الغداء في مطعم سويسري هادي بإطلالة على بحيرة Cauma .. وبعدها مشينا في نزهة حول البحيرة إلين ما جا وقت التعريف بـ مخيم الأطفال الصيفي جونير آند تين كامب Junior and Teen Camp واللي اخذنا فيه جولة جميلة تعرفنا فيها على كل شي يقدمونه للأطفال من عمر 7 إلى 16.

laax7

المخيم رائع جداً ومبناه جذاب ومناسب لهذي الفئة العمرية وفيه حصص تعليم اللغات ومجموعة كبيرة من الانشطة والفعاليات والتسجيل فيه متاح بخيارات واسعة يعني مثلا ممكن ترك الأطفال في المخيم وكمان ممكن الأهل يسكنون في المنتجع وأطفالهم طول اليوم يكونون في المخيم وفي المساء يكونون مع أهاليهم.

وأنهينا جولتنا في أكاديمة التزلج الحر اللي مجهزة بأحدث التجهيزات لتعليم الأطفال لرياضة التزلج في صالة مغلقة واللي تعتبر الأولى في أوروبا.

laax6

وبعد كذا توجهنا لمطعم Tegia Larnags اللي موجود بمنتجع روكس ريزورتس واللي يشتهر بتقديم اللحوم والاطباق السويسرية التقليدية مع السلطات الطازجة.

اليوم الثاني في فليمز لاكس فاليرا

بداية يومنا الثاني بعد ما تناولنا وجبة الفطور من البوفيه المتوفر في مطعم الفندق كانت ملئية بالمغامرات والتشويق من خلال رحلة تسلق الجبل اللي بديناها بالباص اللي يوصلنا إلى فيلمز بعدها طلعنا بعربات التشير لفت Chairlift وهي مثل عربة التلفريك بس مكشوفه وكنها كرسي لأعلى الجبل عشان نبدأ رحلتنا للشلالات ومشاهدة الطبيعة الخلابة الأخاذة.

laax8

وما أقدر أوصفلكم قد إيش استمتعت بالرحلة وأنصح الجيمع انهم يجربون رحلات الطبيعة الخلابة والتأمل في الجمال اللي يفوق الوصف.

laax2

واستغرقت الرحلة حوالي ساعتين من المشي والاستمتاع بالمناظر المحيطة إلين ما وصلنا إلى العربة اللي تجرها الخيول عشان نروح لمطعم كون Conn السويسري اللي ما توصل تعتبر العربات هي الوسيلة الوحيدة للذهاب له أو بالدراجات الهوائية أو سير على الأقدام .. بمعنى أنو السيارات غير متاح لها الذهاب هناك .. ويتمتع المطعم بإطلالة خلابة وبمأكولات سويسرية تقليدية شهية.

وبعد ما انتهينا ذهبنا إلى منصة Conn للمشاهدة .. اللي توفر إطلالة لا مثيل لها على الجبل والسهول .. منظر مهيب جداً مع الشلالات والطبيعة الخضراء مع صخور الجبال .. منظر أكثر من رائع.

laax3

وبعدها اخذنا العربة اللي تجرها الخيول عشان نرجع لمحطة الباص اللي توصلنا للمنتجع.

laax9

العشاء كان في مطعم Nooba الأسيوي اللي موجود في المنتجع .. جلسة جميلة وطعام شهي وحلويات لذيذة.

وبكذا نكون انتهينا من اليومين الأكثر من رائعين واللي انسجمنا فيها مع الطبيعة الخلابة لأن من بكرة على طول اخذا الباص اللي يوصلنا لمحطة القطار وبعدها إلى مطار زيورخ الدولي والعودة إلى دبي.

وطول فترة ما كنا في الباص أو القطار كنا نمر على مناظر خلابة ورائعة .. وأتمنى تكونون استمتعتوا بالرحلة اللي صورتها لكم لحظة بلحظة في حسابي على سناب شات wainblog

وأخيرا وليس آخر أنا من الناس اللي أحب سويسرا مرة لأن في طفولتي كانت أمي الله يحفظها تسجلنا في المدارس الداخلية اللي استفدنا منها كثير وأنصح فيها بصراحة عن تجربة شخصية.

وهذي هي فيديوهات سناب شات اللي نشترها في حسابي على يوتيوب: Youtube.com/HalaAljurayed