مساكم الله بالخير .. وهي التحية اللي اتوجه فيها لكل متابعيني اللي يشوفوني في سناب شات wainblog وهي المنصة اللي أصور فيها يومياتي وسفرياتي للمدن والقرى اللي أحبها  واحب انكم تشوفونها بعيوني.

ومؤخرا قامت هيئة السياحية السويسرية بدعوتي مع مجموعة من الإعلاميين لزيارة سويسرا وبالتحديد مدينة زيورخ الجميلة وقرية لاكس الجبلية.

الرحلة كانت من تاريخ 10 يوليو 2016، واستمرت إلى 14 يوليو 2016، بواقع يومين في كل مكان، وكان الجدول بمنتهى الروعة بحيث إني شفت اشياء في سويسرا لأول مره أشوفها مثل شلالات نهر الراين اللي حقيقي أقدر اني أقول عنه شي يفوق الوصف.

swiss

البداية كانت من مطار دبي الدولي المبنى D، وكانت لنا استراحة قصيرة في لاونج درجة الأعمال من لوفتهانزا وبعدها انطلقنا على متن طيران سويس Swiss برحلة مريحة جدا واللي استغرقت حوالي 6 ساعات للوصول إلى مطار زيورخ الدولي.

اليوم الأول في زيورخ

تم استقبالنا في المطار وتم تزويدنا ببطاقات سويس باس Swiss Pass، وهي تسمح لكل زوار سويسرا بالتنقل بكافة الوسائل مثل القطار والترام والباص والمركب المائي لأكثر من 75 مدينة وقرية وايضا الدخول الى أكثر من 500 متحف مجاناً.

swiss-pass

ومن ثم اتجهنا إلى محطة القطار اللي متصلة بالمطار واتجهنا إلى المحطة الرئيسية في زيورخ والقرية جدا من الفندق يعني 10 دقائق مشي على الأقدام أو 3 دائق بالترام وهي الوسيلة اللي استخدمناها.

ويعدها اتجهنا إلى فندق أوتيل أوبرا HotelOpera، اللي يقع مقابل دار الأوبرا بالمدينة وبضع خطوات عن بحيرة زيورخ وشارع باهنوفستراس Bahnhofstrasse، اللي يعد من أهم شوارع التسوق في زيورخ وعدا عن كونه يقع في موقع سياحي من الطراز الأول فهو فندق لطيف وظريف وعجبتني الإقامة فيه.

Hotel-Opera

وبعدها قمنا بجولة على ضفاف البحيرة والمدينة القديمة وكلها كانت مشي على الاقدام غلين ما وصلنا مطعم شجرة الأرز Le Cedre Bellevue اللبناني، واللي قدم لنا أشهر الأصناف اللبنانية الطازجة والشهية.

lake-tour

وبعدها انطلقنا في جولة بحرية على المركب (كروز ) من Bürckliplatz لمدة ساعة استمتعنا بمشاهدة المناظر الخلابة في يوم مشمس جميل وشفنا كمان المنطقة الراقية اللي اسمها جولد كوست واللي تسكن فيها المغنية الأمريكية المشهورة تينا نيرنر اللي تخلت عن جنسيتها الأمريكية وحصلت على الجنسية السويسرية.

وبعد انتهاء الجولة توجهنا إلى متحف الفيفا لكرة القدم FIFA World Football Museum  اللي افتتح مؤخرا ولأنه حديث جدا فهو لا يخضع للدخول المجاني لبطاقة سويس باس.

المتحف أكثر من رائع وفيه ألعاب تفاعلية ومعلومات عن تاريخ كرة القدم الرياضة اللي يعشقها الملايين من حول العالم وأنا واحدة منهم وأنصح العائلات إنهم يجيبون أطفالهم ليشاهدوا هذا المتحف الفريد الجدير بالزيارة.

fifa

وانتهى يومنا الجميل في مطعم À l’Opéra اللي موجود في فندق Ambassador à l’Opera ويشتهر بتقديم السلطات الشهية والمأكولات البحرية الممتازة .. تجربة جميلة جدا في أجواء كلاسيكية راقية.

salad

اليوم الثاني في زيورخ

بدأنا يومنا الثاني مع بوفيه الفطور المتنوع والشهي في الفندق واللي هو مشمول مع الغرفة وبعدها توجهنا بالسيارة إلى المنطقة المذهلة شلالات الراين Rhine Falls، الأكبر والأجمل في القارة الأوروبية من على ارتفاع 150 متر وتدفق مياه 700 ألف ليتر بالثانية الواحدة .. وهي واحدة من أجمل المناظر الطبيعة اللي شاهدتها مع قربها من قلعة لاوفين Laufen، التاريخية.

وفي طريق الذهاب إلى الشلالات توقفنا في القرية الجميلة مارثالن Marthalen واللي يعود تاريخها إلى 400 أو 500 عام وفي طريق العودة شاهدنا القرية الشهيرة شافهاوزن Schaffhausen وقلعة Munot Fortress اللي يعود تاريخها إلى القرن السادش عشر.

Marthalen

وبعدها عدنا إلى زيورخ لتناول وجبة الغداء في مطعم هيلتل Hiltl اللي يعتبر أول مطعم نباتي في العالم ويعود تاريخة إلى عام 1898 ميلادي وأسس المطعم أمبروز هيلتل Ambrosius Hilt، وهو يقدم الآن وجبات للنباتيين ولغير النباتيين.

وبعد ما انتهينا من الغداء ومع أجواء ماطرة جميلة توجهنا إلى حديقة حيوان زيورخ Zoo Zürich، الجميلة واللي استمتعنا بمشاهدة حيونات مختلفة مثل البطاريق اللي موجودة بالهواء الطلق وكذلك الفيلة والغزلان وأنصح العائلات إنهم لا يفوتون زيارة هذي الحديقة فيها قطار يلف بالحديقة لو ما حبيتو تمشون.

zoo

وبعد ما خلصت جولتنا في الحديقة ذهبنا لتناول وجبة العشاء في مطعم توب روف موديسا Rooftop Modissa، اللي موجود في الطابق السادس في متجر موديسا.

إطلالة رائعة ومأكولات أسيوية شهية جداً اتجهنا بعدها لمنصة المشاهدة اللي سمحت لنا بمشاهدة بانورامية عل ى المدينة والبحرية وهي تقع في المدينة القديمة.

وبكذا نكون انتهينا من اليومين الأكثر من رائعين قضيناها في مدينة زيورخ الجميلة لنبدأ بعدها رحلة قرية فليمز لاكس فاليرا الخلابة.

وهذا هو فيديو اليوم الأول في زيورخ:

وهذا هو فيديو اليوم الثاني في زيورخ:

واللي استمتع في رحلتي لزيورخ يعلمني في التعليق في انستقرام على هذا الفيديو:

اللي استمتع بتغطيتي لمدينة #زيورخ في #سناب_شات wainblog يرفع يده ✋🏼✋🏼✋🏼 #سفر #سياحة #سويسرا